%D8%B9%D8%B1%D9%88%D8%A9%20%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D9%83%20%D9%85%D9%88%D9%87%D8%A8%D8%A9%20%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B2%D9%84%D8%AC%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%84%D8%AC - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

عروة بريك - الجولان
عروة أثناء مشاركته في إحدى المسابقات
عروة بريك موهبة واعدة في التزلج على الثلج
«جولاني» - 20\02\2009
عروة بهجت بريك فتى في الخامسة عشرة من عمره يعتبر موهبة حقيقية في التزلج على الثلج. عروة شارك مؤخراً في مسابقة Gaint Slalom التي أقيمت في إسبانيا وحل أولا على مستوى دول حوض المتوسط، وفي المركز الـ 20 من بين 60 متسايقاً من مختلف دول العالم.
بدا عروة ممارسة رياضة التزلج في سن العاشرة في جبل الشيخ مع مجموعة من أقرانه، لكن والده أرسله إلى مخيم تزلج على الثلج في النمسا، وهو حدث شكل مفترق طرق مهم بالنسبة لمستقبل عروة المهني. ففي مخيم النمسا لفت عروة نظر أحد مدربي التزلج على السكي، واهتم به هذا المدرب كثيراً، لكن عروة لم يفكر في الأمر كثيراً في حينه.
بعد عودة عروة من المخيم تلقى والده رسالة من المدرب، أعرب فيها عن رغبته في ضم عروة على المجموعة التي يدربها، فوافق الوالد ليبدأ عروة مشواراً احترافياً في التزلج على الثلج، ويشارك منذ ذلك الحين في
العديد من المسابقات العالمية، وهو يتقدم في التصنيف من مسابقة إلى أخرى بخطى ثابتة.
يقول عروة:
عروة بريك - الجولان"يعود الفضل في ممارستي لهذه الرياضة لأهلي، فلولا دعمهم المستمر لي لما وصلت إلى هنا. بدأت التدريب الجدي في سن 11 عاما، وكان تقدمي في التدريب جيداً، عندها اشترى لي والدة عدة تزلج للمحترفين، وأرسلني إلى عدة مخيمات تدريب في أوروبا، وهناك بدأت أشارك في المسابقات العالمية.
في سن 12 عاماً سافرت
إلى أندورا في أوروبا وشاركت في أول مسابقة وحصلت على نتائج رائعة. عندها قرر أبي أن يرسلني إلى مخيم مهم في الأرجنتين لمدة شهر كامل، وهناك حصلت على تدريب متطور في التقنيات وفي اللياقة البدنية.
استمريت في
التدريب على هذا المنوال ثلاث سنوات، انتقلت بعدها إلى إشراف المدرب آرون وهو مدرب هنغاري، كان بطل هنغاريا في التزلج على الثلج، وهذا أيضاً شكل مرحلة انتقالية في المستوى، فاستفدت من هذا المدرب كثيراً وتحسن مستواي كثيراً جداً. وهنا أيضاً تحسنت لغتي الانكليزية لأن المدرب تكلم معي كل الوقت بالإنكليزية، فأصبحت ألم بمصطلحات رياضة التزلج باللغة الانكليزية، وهذا أيضاً مهم للمشاركة في المسابقات العالمية. آرون مدرب موهوب وإنسان رائع جعل التدريب ممتعاً ومفيداً، وبدأ يحضرني بصورة مختلفة للمشاركة بالمسابقات العالمية. وخلال فترة قصيرة اشتركت في خمس مخيمات تدريب في أوروبا استعداداً للمشاركة في بطولة Gaint Slalom التي تقام في إسبانيا، والتي يشارك فيها رياضيون من مختلف دول العالم.
في مطلع هذا الشهر سافرنا إلى شمال إسبانيا، حيث تقام المسابقة، وفي 04\02\2009 حللت في المركز 20 في التصنيف من بين 60 متسابقاً من مختلف دول العالم، وكنت سعيداً بهذه النتيجة. لكن سعادتي ومفاجأتي كانت أكبر عندما اتصل بي المنظمون بعد المسابقة ليعلمونني أنني احتليت المركز الأول بين المتسابقين من دول حوض البحر المتوسط، وأنني سجلت افضل رقم يسجل من هذه الدول منذ عشرين عاماً.
لكي أصل إلى هذا المستوى لا بد من المحافظة على لياقة بدنية عالية، لهذا أنا أتدرب بشكل يومي، فأركض 30 دقيقة في اليوم، وأنفذ تمارين لكي لا تتقلص العضلات".

وعن أهم المسابقات التي شارك بها عروة يعدد:
- شاركت ثلاث مرات في مسابقة laplan,valdizearالتي تقام في فرنسا
- سبع مرات في بطولة CAPRON,NOISHTIFT,insbrug التي تقام في النمسا
- عشر مرات في بطولة penokyo,livingo التي تقام في إيطاليا.
- ومرة واحة في مسابقة formigal في أندورا وأقيمت الشهر الماضي.

وعن المسابقات المستقبلية يقول عروة:
الآن انتهى الموسم الحالي، وسأكون في فترة استراحة حتى الموسم القادم.